Archive for the ‘الدعوات’ Category

أساسيات ترتيب بطاقات دعوة حفل الزفاف

June 19, 2011

يعتبر ترتيب بطاقات ودعوات حفل الزفاف من أهم الأساسيات التي يجب أن تعتني بها العروس قبل موعد العرس بفترة كافية، إذ أن دعوات حفل الزفاف هي الانطباع الأول عن حفل ليلة العمر وعن العروس بشكل عام.

ومن أهم أساسيات ترتيب بطاقات ودعوات حفل الزفاف:
- تجهيز الدعوات قبل حفل الزفاف بفترة كافية، على الأقل من 4 إلى 6 أسابيع.
- اختيار نوع جيد من أوراق الطباعة لطباعة بطاقات الدعوة لحفل الزفاف.
- اختيار أسلوب وتصميم بطاقة الدعوة بحيث يكون متناسقاً مع نوع وشكل الدعوة.
- عمل قوائم المدعوين للحفل على أن تضم أسماء الأهل والأقارب من الجانبين لتجنب نسيان أي فرد في تجهيز الدعوات.
تحديد طريقة إرسال دعوات حفل الزفاف للمدعوين سواءً كانت عن طريق البريد أو باليد، والتأكد من صحة عنوان المرسل إليه إذا تم إرسال الدعوة بواسطة البريد.

معرض سعودي للأعراس

February 28, 2011

انطلقت فعاليات المعرض السعودي الثاني عشر للأعراس في جدة برعاية الأميرة العنود بنت عبد الله بن محمد آل سعود، حرم أمير منطقة مكة المكرمة، وبمشاركة الغرفة التجارية الصناعية بجدة، وأكثر من 50 مشاركة من الأسرة المنتجة والجمعيات الخيرية تعرض خدماتها وتبرز نشاطاتها لزوار ومرتادي المعرض، علمًا بأن الدخول للسيدات فقط وبالمجان.

ويشهد المعرض على مدى ثلاثة أيام العديد من المحاضرات المصاحبة التثقيفية للعموم تقدمها أكاديميات واستشاريات وخبيرات ومختصات في مجال توعية المرأة وورش العمل عن برنامج تأهيل ما قبل الزواج وفنون التجميل والديكور وكل ما يلزم لمناسبات الأعراس.

ويتضمن المعرض مشاركة 160 شركة سعودية ووكالات عالمية تقدم آخر مبتكراتها في عالم الأعراس والأفراح من أزياء وذهب ومجوهرات وزهور وتحف وحلويات وبطاقات دعوة وأعمال مساندة

وأكدت إيمان عادل عبد الشكور نائبة الرئيس التنفيذي لشركة اكس أس لتنظيم المؤتمرات والمعارض وبمشاركة كلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة كشريك أكاديمي للمعرض، أكدت أن جميع التجهيزات الخاصة بالمعرض تم الانتهاء منها لانطلاق “أعراسنا 2011″ الذي سيكون نقلة مهمة في تاريخ المعرض.

وأشارت إلى أنه سيضم آخر مبتكرات الشركات من منـتجـات وخدمات يعـرض بعـضها للمرة الأولى وبمشاركة عدد من سيدات وصاحبات الأعمال والمستثمرات في مجال خدمات الأعراس والمهتمات والمختصات في هذا النشاط.

وقالت إن المعرض يساهم في نشر الوعي والتثقيف للنساء وبشكل مميز للمقبلات على الزواج، حيث أن القائمين على المعرض أخذوا بعين الاعتبار العادات والتقاليد السعودية العريقة وانطلقوا من خلالها للمزج بين المعروضات بالمعرض واحتياجات المرأة السعودية العصرية.

عيد الحب… حقائق وأرقام

February 7, 2011

هناك نظريات مختلفة على أصل يوم الحب، لكن النظرية الأكثر شعبية تعود إلى عهد الإمبراطورية الرومانية أثناء عهد كلوديوس الثاني، 270 بعد الميلاد، لم يرغب كلوديوس بأن يتزوج الرجال أثناء وقت الحرب لأنه اعتقد بأن الجنود غير المتزوجين أفضل من الجنود المتزوجين. ولكن الأسقف فالانتاين لم يوافقه الرأي، وأستمر بتزويج العاشقين بالسر، ولما علم كلوديوس، تم سجن فالانتاين وبعد ذلك أعدم بأمر من الإمبراطور في 14فبراير، وأثناء فترة سجنه، كتب رسالة حب إلى ابنة السجان ووقعها، “من فالانتاين.” وبعد إعدامه، انتشرت الرسالة وأصبح العشاق يستخدمون التوقيع كرمز سري لإخفاء هويتهم.

أحتفل الرومان القدماء بعيد  Lupercalia  في الرابع عشر من شهر فبراير تكريما لجونو، ملكة الآلهة في الفكر الروماني.

الكثير يعتقدون بأن رمز X أصبح مرادفا للقبلة في العصور الوسطى. فالأشخاص الذين لم يتمكنوا من كتابة أسمائهم وقعوا بحرف X لإظهار إخلاصهم.

تناولت الفتيات في العصور الوسطى أطعمة غريبة في يوم الحب ليتمكنوا من رؤية زوج المستقبل في أحلامهم.

في العصور الوسطى كانت الفتيات والشباب يكتبون أسمائهم ويضعونها في وعاء، ثم يسحبوا الأوراق ويعلقون أسم الشخص الذي تم اختياره على ثيابهم لمدة أسبوع واحد.

في العام 1537، أعلن الملك هنري السابع ملك إنجلترا يوم 14 فبراير عطلة رسمية.

كازانوفا، المعروف بمغامراته العاطفية، كان يأكل الشوكولاته ليزداد شجاعة.

نصح الأطباء مرضاهم في القرن التاسع عشر الشوكولاته لتهدئة وهن خسارة الحبيب.

ريتشارد كادبيري كان أول من أنتج صندوق للشوكولاتة خاص بيوم الحب في أوائل 1800.

أكثر من 35 مليون صندوق من الشوكولاته على شكل قلوب تباع في يوم الحب.

37 بالمائة من الأشخاص الذي يشترون الزهور في يوم الحب هم من الرجال، مقارنة مع 27  بالمائة من النساء.

15 بالمائة من النساء الأمريكيات يرسلن الزهور لأنفسهن.

الوردة الحمراء كانت الزهرة المفضلة لفينوس، آلهة الحب في الثقافة الرومانية.

يعتبر الورد الأحمر رمزا للحب لأن اللون الأحمر يعبر عن المشاعر الرومانسية القوية.

تباع 189 مليون وردة حمراء في الولايات المتحدة في يوم الحب.

بطاقة الأعراس غير التقليدية

December 9, 2010

موسم الأفراح يزدهر في معظم البلاد العربية. وتترافق هذه الأفراح والتجهيزات مع انتعاش التجارة في كل ما له علاقة بالمناسبة، حيث يتفنن أصحابها في طرح أفكار جديدة، وتعتبر بطاقة الدعوة للعرس من الأشياء الرئيسية التي يهتم بها العروسان.

خرج المصممون بابتكارات جديدة، فبعد أن صار البعض يفضل الدعوة مكتوبة على أقراص”CD” تحمل برامج مرئية أو صوتية أو مكتوبة على غلاف الكتب الدينية والأذكار والأدعية المأثورة والقرآن الكريم، اتخذ آخرون منحى جديدا ومستحدثا بابتكار بطاقة دعوة فخمة، عبارة عن علبة أو صندوق من الورق المقوى أو الخشب، مغلفة بورق شامواه أو قطيفة مخملية تكتب عليها الدعوة بحروف ذهبية أو فضية وقد تكون بماء الذهب، وتحتوي بداخلها على عطر أو “شوكولا”.

ويقول الخبراء بطاقة الدعوة تعني الكثير للعروسين، بما في ذلك حبهما للتميز وترك أثر طيب لدى المدعوين، إضافة إلى الاحتفاظ بالبطاقة كذكرى، سواء للعروسين أو للمدعوات، وهذا ما يحفز إلى تحويل البطاقة من شكلها التقليدي والمتعارف عليه، إلى منتج جدير بالاحتفاظ به والانتفاع منه سواء بالعطر أو الشوكولا”.

ويرى التجار هنا أن العروسين من خلال هذه البطاقات المبهرة والمكلفة يستطيعان أن يعبرا من خلالها عن مدى معزتهما للضيوف، فكرمهما يسبق ليلة الفرح، وذلك بإهدائهما قنينة عطر من اختيارهما، وبالتصميم الذي يتلاءم مع ذوقيهما، إضافة إلى اختيار الرائحة ومكونات العطر.

والبطاقة عادة ما يتم تغليفها بأرقى أنواع الشامواه المصنوع من الوبر الإنجليزي والمصنع في فرنسا، أما العطور فإنها تختلف بين الورد والأعشاب والتوابل البرية ودهن العود والمسك والعنبر مما يرفع قيمة البطاقة.

زفافك مميزا باللون الزهري و الأسود

November 29, 2010

 عندما تقررين جعل زفافك يجمع بين الفخامة والأنوثة الناعمة، يجب أن تفكري في الأسود عنوان الفخامة ودمجه مع اللون الزهر لتحصلي على أنوثة بريئة وناعمة.

إليك بعض الأفكار الجديدة والمميزة لديكور الزفاف تشمل بطاقات الفرح، الطاولات وتصميمها، الأزهار وكعكة الزفاف و تجمع بين الأسود و الزهري الرائع:

- الطاولات وتصميمها

- كعكة الزفاف

- بوكيه العروس

- إكسسوارات الزفاف

-  بطاقة الدعوة للزفاف

- هدايا المعازيم

نصائح لاختيار كارت الدعوة

October 24, 2010

يعتبر كارت الدعوة من أساسيات الفرح وتعتبر أهميته من أهمية الورود والديكورات فهو أول نبذه مؤكدة عن ظروف الزفاف ، فالكارت يرد على جميع التساؤلات التي يمكن أن تتطرق إلى أذهان المدعوين مثل من ؟ ماذا ؟ متى ؟ وأين ؟ والكارت هو أول شيء يدل على الجو العام الذي سيغلب على الفرح وهل سيكون فرح كلاسيكي أم عصريا .

العبارات التي يتم ذكرها في الكارت تتراوح من تقليدية إلى حديثة أو مختلفة تعتمد على نوعية الفرح الذي ستقيميه، ولكن هناك بعض المقاييس التي يجب مراعاتها عند كتابة أي دعوة فرح.

 فيجب كتابة بعض الآيات القرآنية أو كلمات من الكتاب المقدس والجديد هو كتابة حكمة أو بيت شعر رقيق والكلمات التي تكتب تكون حسب رغبة العروسين ، يجب كتابة اسم والد العروس ووالد العريس ، بعض العرائس لا يفضلون كتابة اسم الأهل لأن من الممكن أن يكون الأب متوفى أو لأي ظروف عائلية أخرى ويمكنك أخذ رأى المقربين إليك في ذلك ، يجب كتابة العنوان بوضوح وميعاد بدء الفرح والزفة وأي ملاحظات مثل ” نتمنى لأطفالكم نوماً هادئاً ” .

اختيار الكارت ليست بمهمة سهلة لأن أي محل يكون لديه أكثر من 2000 تصميم ، ومن الطبيعي جداً أن يستغرق اختيارك لدعوة الفرح أكثر من أربع ساعات لكي تقرري ماذا تريدين ، ومع هذه الاختيارات الواسعة سوف تجدي على الأقل واحد يناسب ذوقك ، وإن لم تجدي ما يعجبك يمكنك تصميم الكارت الذي يناسبك بمساعدة المصمم الذي ستنفذي الدعوة عنده ، فبعض المحال تعرض هذه الخدمة .

أهم شيء يجب أن تفعليه قبل اختيار كارت الدعوة وتحديد شكلها ونوعيتها هو تحديد عدد المدعوين ، ويجب أن تتأكدي من كتابة كل الأشخاص ، وعدم نسيان أي شخص ، قسمي المدعوين إلى فئات مثل أصدقاء العريس ، أقارب وأصدقاء مشتركين ، وآخرين، وشاركي أهلك وعريسك في المراجعة على كل المدعوين حتى لا تنسى أحداً ، عندما تنتهي من إحصاء كل المدعوين أقسمى عددهم على 3 وأضيفي 10 – 15 كارت لأي ظروف طارئة مثل نسيان أي شخص أو لأي خطأ في العنوان أو الاسم .

يجب أن تبدئي في عمل كروت الدعوة قبل الفرح بشهرين على الأقل ، فهذا يعطى الضيوف فرصة لعمل الترتيبات قبل الفرح ومن الأفضل أن تبدئي في عمل الكروت في نفس الوقت الذي تحددين فيه ميعاد الزفاف وتتأكدي من المكان وحجز القاعة وميعاد بدء الحفل .

هناك نوعين من الطباعة العادية أو المحفورة ، الطباعة العادية تكون بألوان كثيرة ومتنوعة ويمكن أن تتماشى مع الألوان المستخدمة في ديكور الفرح أو لون الورود المستخدمة في البوكية وتكون عادة قليلة التكلفة، الكروت المحفورة تكون أعلى في السعر وتناسب الأفراح الكلاسيكية المليئة بالرسميات ، اختاري ما يناسب ذوقك ويجب أن يكون الكارت ملائم لجو الفرح ، فهذا سوف يعطى للضيوف فكرة عن الجو الذي سيغلب على الفرح ويمكنهم ذلك من تحديد نوعية الملابس التي سيرتدونها ، إلى جانب المكان الذي سيقام فه الحفل ، ولذلك يجب عليك اختيار الدعوة التي تناسب نوعية الفرح .

دعوة الفرح ببطاقة أنيقة

October 4, 2010

دعوة الفرح من التفاصيل المهمة التي يجب علي العروس ألا تغفل الاهتمام بها، حني تكتمل جميع الاستعدادات لليلة العمر‏ فتصميم وطريقة إعداد شكل كارت دعوة الفرح الذي يظهر في النهاية لكل من يصل له الدعوة يعبر عن مدى جمال وأناقة وشياكة واتيكيت العروسين، وهو بمثابة هدية رمزية لطلب حضور فرحة العروسين بزفافهما.

هذه مجموعة من النصائح للعروسين في شأن تصميم كروت الأفراح:

أحدث الأفكار في دعوات الفرح
 تصميم الكارت علي قماش الساتان الذي يتماشى مع فستان العروس ، فالقماش يعيش مدة أطول‏, وان يكون تصميم الكارت ولونه مناسبا لتقسيم القاعة التي يقام فيها حفل الزفاف‏‏ كما يمكن طباعة الدعوة على اسطوانة‏C.D  أو أن تكون الدعوة علي شكل علبة أو صندوق يشبه صندوق المجوهرات داخله الدعوة مع زجاجة عطر أو قطعة من الشيكولاتة اللذيذة.

طريقة تحضير شكل وأسلوب تقديم الدعوة

 أولا: نبدأ بتحديد أسماء المدعوين ‏ وإعداد قائمة بأسمائهم وعددهم‏ و اختيار المطبعة التي سوف تطبع الدعوات لأن الطباعة قد تستغرق وقتا طويلا‏ ويحدد موعدا لمشاهدة بروفة للكارت قبل الطباعة النهائية للتأكد من صحتها بالكامل‏.
ثانيا: يبدأ بكتابة أسماء المدعوين وفق أصول الضيافة والذوق التي يجب أن يتبعها العروسان في كيفية الدعوة لحفل الزفاف.
- من غير اللائق التوجه بدعوة لزميلة متزوجة باسمها بل لابد من الاستعلام عن اسم زوجها الكامل وإرسال الدعوة باسمه‏.
- من غير اللائق أيضا الاختصار في أسماء المدعوين كأن يكتب مثلا حرف د‏.‏ للإشارة للدكتور‏.
ثالثا: يجب تحديد أماكن الجلوس في حفل الزفاف بكتابة رقم المائدة على الدعوة خوفا من حدوث هرج ومرج‏
رابعا: يجب إرسال البطاقات للمدعوين يجب أن يتم قبل أسبوعين من موعد العرس ليتمكنوا من تنسيق أمورهم‏ ويجب عدم إرسال بطاقة دعوة لأي صديق أو قريب فقد أحد أفراد أسرته من وقت قريب‏.

 

نصائح للعروسين لاختيار شكل كارت الدعوة للفرح

August 11, 2010

-من أحدث الأفكار في دعوات الفرح تصميم الكارت علي هيئة  قماش من الساتان الذي بتماشي مع فستان العروس فالقماش يعيش مدة أطول‏، ويعتبر الساتان‏ الأحدث لدعوات الفرح طريقة تحضير شكل وأسلوب تقديم الدعوة.

-ويمكن أن يكون تصميم الكارت مناسبا لتقسيم القاعة التي يقام فيها حفل الزفاف‏‏، أو طباعته علي إسطوانة‏C.D .

-أو أن تكون الدعوة علي شكل علبة أو صندوق يشبه صندوق المجوهرات داخله الدعوة مع زجاجة عطر أو قطعة من الشيكولاتة اللذيذة .

‏ – وعن طريقة التفكير بإعدادها

أولا: نحدد أسماء المدعوين بالتنسيق مع الخطيب ووالديكما‏ وأعداد قائمة بأسمائهم وعددهم‏

ثانيا: يبدأ بكتابة أسماء المدعوين وفق أصول الضيافة والذوق التي يجب أن يتبعها العروسان في كيفية الدعوة لحفل الزفاف،  من غير اللائق  الاختصار في أسماء المدعوين كأن يكتب مثلا حرف د‏.‏ للإشارة للدكتور‏.

ثالثا: يجب تحديد أماكن الجلوس في حفل الزفاف بكتابة رقم المائدة علي الدعوة خوفا من حدوث هرج ومرج‏ ر يجب إرسال البطاقات للمدعوين يجب أن يتم قبل أسبوعين من موعد العرس ليتمكنوا من تنسيق أمورهم‏ ويجب عدم إرسال بطاقة دعوة لأي صديق أو قريب فقد أحد أفراد أسرته.

الملبس رمز الزواج السعيدة في سوريا

August 3, 2010

إذا حضرت لأول مرة عرساً دمشقياً لا بد وأنك انبهرت بتلك الصرر المغلفة بورق السيلوفان ولا بد أن فضولك سيقودك إلى الاستعجال بفتحها عندما تقوم أم العريس بتوزيعها على ضيوف العرس، ولن تنتظر حتى تذهب إلى منزلك لتشاهد ما بداخلها، وإذا ما فتحتها ستجد الأناقة في توضيب محتواها، كما في غلافها الخارجي والورود التي تزينه ففي داخلها هناك:

(الملبّس) تلك الحلوى الدمشقية اللذيذة والصغيرة الحجم، التي يعادل شكلها حجم حبة اللوز تماماً وهو المكون الرئيسي لها، فاللوز هنا قد ألبسه الدمشقيون وبشكل فني متقن بالسكر ورشوه بماء الورد ليتحول إلى ضيافة أنيقة في الأعراس والأعياد وفي مناسبة الولادة، وكلما كبرت الصرّة كلما دلّ ذلك على زيادة عدد حبات الملبس فيها وكلما زادت جودتها وأناقة مصنعها تدلل على غنى أصحاب العرس وكرمهم.


والملبس صناعة دمشقية قديمة اشتهر بها الدمشقيون ورافقتهم في عدة مناسبات شعبية ودينية وفي الأعراس والأعياد وهو، عدة أصناف منه ملبس اللوز أو الفستق الحلبي أو الحمّص والمشهورة بدمشق، حيث تلبس بالسكر وتتحول إلى “قضامة” وهناك من تفنن بطرق التلبيس فأضافوا لها الألوان من خلال ماء الزهر والصبغات من ماء الورد، حيث صار لونه ورديا والملبس باللوز له عدة طرق ومناسبات.


أما أشهر من عمل بالملبس فهو والد الشاعر نزار قباني ولم يرثه احد من أولاده وكان لديه معمل بدمشق القديمة في حارة مئذنة الشحم قرب منزلهم.


أما البقجة والصرة فهي تقليد دمشقي للمناسبات، حيث توزع على المحتفلين والضيوف، وفي حفلات الزفاف يوزع الملبس الملون والسكر يكون مصقولا عليه ويستمر لفترة أطول ويوزع بصرة مختلفة عن الموالد التي تكون دائما فضية اللون أما في حفلات الزفاف، يضاف لها وردة وشبك ابيض وكل سيدة منزل (أم العريس) تتفنن بطريقة صر الصرة وماذا ستضيف لها ولذلك تختلف مكونات الصرّة من سيدة لأخرى.

وبشكل عام فإن الملبس حالياً عبارة عن سكر قليل ولوز محمص مع معطرات كماء الورد وماء الزهر ولونه الزهري يأتي من إضافة ماء الزهر له وحاليا صار هناك ألوان سماوية وغيرها من خلال إضافة أصبغة طبيعية صحية مع إضافة ماء الورد للنكهة.


ويتميز الملبس بمذاق لذيذ، خاصة إذا كان طرياً، حيث يؤكل بسهولة أما إذا كان مغلفاً ومرّ عليه أسابيع وأشهر لاستهلاكه فإن الملبسة تكون قاسية على الأسنان وتحتاج لتكسيرها بالأضراس والأسنان حتى تؤكل ولكن يبقى طعمها لذيذاً أما الفائدة الصحية للملبس فكونه محضّرا من مواد طبيعية وفائدة اللوز معروفة بين المكسرات وكذلك فائدة ماء الورد والسكر البسيط غير المعامل والمعقد والمغلي فهذا طبيعي تماماً ولذلك فالملبس يعطي طاقة للجسم عند تناوله.

بطاقات الدعوة تفانين وإبهار حسب الطلب

August 3, 2010

مثل ينعكس بقوة على كروت وبطاقات الدعوة لأعراس الزفاف في مصر خاصة في أعراس النخبة، كما يختصر كثيراً ما شهدته من تطور، فمن الدعوة الشفهية ومروراً بالكروت الورقية الملونة التي ميزت زواج العقود الماضية، لاحت في عالم الدعوة للعرس أشكال جديدة تتعلق بالخامات المستخدمة في بطاقات الدعوة، فضلاً عن التصميمات التي تتفق جميعها في الرغبة في الإبهار، ووضع المدعوين أمام إحساس أن العرس هذه المرة مختلف تماماً.

شيماء الهنداوي مصممة بطاقات الأعراس تؤكد أن الكروت الورقية مثلت عالماً رائعا أصبح الآن إلى حد كبير جزءاً من الماضي، حيث كانت التصميمات حينذاك بسيطة.. قلوب وورود وآيات قرآنية بماء الذهب.


لكن اليوم، دخلت خامات جديدة وتصميمات عجيبة في صنع بطاقات الدعوة للأعراس، كالخشب والزجاج والجلود والمعادن.

عملت الهنداوي على تصميمات الكروت التقليدية، إلا أنها قررت الخروج من هذا النمط إلى أشكال جديدة وغريبة، إذ وجدت أثناء قيامها بصناعة الشموع المختلفة من الأخشاب، أن شكل الشمعة المميز بجذع الشجرة الطبيعي يمكن تفريغ أحد جوانبها لتصبح بطاقة دعوة.


عرضت فكرتها على صديقة لها كانت تستعد لحفل زفافها، وافقت وما لبث التصميم أن أخذ موقعه في عالم تصميم الدعوات.

وتقول الهنداوي إنها أدخلت بعد ذلك على هذه الشموع بعض الإكسسوارات الملونة التي يمكن استخدامها فيما بعد كقطعة ديكور في المنزل بعد العرس وما يعني ذلك من ذكرى جميلة للعروسين.


تصميمات الهنداوي لم تتوقف عند استخدام الخشب فقط، بل تعدته إلى الجلود بكافة أنواعها وأشكالها وأحجامها، إذ تقوم بتصميم دعوات على الجلد الفاخر الذي يقبل عليه الأزواج الكلاسيكيون ـ على حد قولها ـ مع تطعيمها ببعض الأحجار الكريمة على الغلاف، لإضفاء طابع من الأبهة والفخامة على البطاقة.

تقول الهنداوي إن هناك رواجاً للبطاقات المصنوعة من المعدن أيضا، أو ما يطلق عليه الفيرفورجيه، حيث يكون عادة على هيئة صندوق حديدي مزخرف وبداخله دعوة العرس مع بعض الحلوى والشيكولاته، مشيرة إلى أن الفنان احمد حلمي وزوجته الفنانة منى زكي كانا أول من ادخل هذه البدعة الرائعة إلى عالم دعوات الأعراس.


وعن صعوبات المهنة تقول الهنداوي إن طلب أهل العرس ذكر تفاصيل كثيرة على الدعوة مثل اسم العروسين ومهنتهما، فضلا عن مهنة الآباء وموعد الزفاف ومكانه وتوقيته، وهواتف الطوارئ للاعتذار، والعبارة الأثيرة «الرجاء عدم اصطحاب الأطفال» تجعل من الدعوة نشرة أخبار، تتنافى إلى حد كبير مع الشكل الجمالي لها، في ظل ضرورة إحداث تناسق بين مساحة الكتابة، الأمر الذي يجعلها تصر على الاختصار في تلك التفاصيل إلى الحد الذي لا يخل بروعة التصميم وضرورة الإخبار.


تعترف الهنداوي بارتفاع أسعار هذه البطاقات عن غيرها من الدعوات الورقية قائلة هي أغلى كون الخامات ذاتها غالية الثمن، إضافة إلى ابتكارية التصميم، وأن هذه البطاقات يتم تصنيعها بالقطعة يدوياً.

موضحة أن تصميم وانجاز بطاقة دعوة لمائة فرد تتطلب أياما من العمل. لكنها تعود وتقول إن الفرحة التي تشكلها البطاقة الجديدة لا تقارن بسعرها “لأن المرء غالباً لا يفعل ذلك إلا مرة واحدة في حياته.


تبدأ أسعار الدعوات التي تصممها الهنداوي من الخشب مما يقارب دولارين للدعوة الواحدة، ترتفع في الجلود إلى 5 دولارات، وتشير الهنداوي إلى أغلب زبائنها يأتون من موقع “الفيس بوك” على شبكة الانترنت، حيث تتلقى الطلبات وترسلها إلى الخارج عبر شركات الشحن الجوي.

2014 - ليلة العمر - Powered by Wordpress Themes - Designed by XHTML Valid, © ليلة العمر 2014 | Theme design by Data sub systems.