Archive for the ‘قالب الكيك’ Category

ميني كيك العروس

April 7, 2014

ميني كيك العروس005 - Copy

تختلف أشكال كعكات الزفاف وتتنوّع بحسب ذوق العروسين، وحجم الحفل، وعدد الضيوف.

ولما بعد الحفل الـ”ميني كيك” الخاص بالعروس وبالعريس فقط ، يمكن مشاهدة أشكال متطابقة مع كعك حفل الزفاف.

 ميني كيك العروس000 - Copy ميني كيك العروس001 - Copy ميني كيك العروس002 - Copy ميني كيك العروس003 - Copy ميني كيك العروس004 - Copy  ميني كيك العروس006 - Copy

كيف تختارين كعكة زفافك؟

April 4, 2013

كعكة الزفاف
تصميم كعكة الزفاف يعدّ من أجمل تفاصيل التحضير له، تبدئين بتذوّق نكهات عديدة من الحلوى، لتختاري الأفضل بينها، والشكل الذي ترغبين به، لهذا سيكون اختيار الكعكة المناسبة أمراً صعباً، وسنساعدك بالتفاصيل التالية:

تكلفة الكعكة: يمكن لكعكة الزفاف أن تكون عالية التكلفة، إذ إنها تحدّد بالحجم والشكل وخبرة الخبّاز، لذا وقبل اختيارها حدّدي ميزانيتك.

التوقيت: امنحي نفسك الوقت الكافي لإيجاد أفضل من يحضّر كعكتك، وينصح أغلب هؤلاء بالبدء بالبحث قبل ستة أشهر من حفل الزفاف.

الأمر نسبي: يجب أن يكون حجم الكعكة التي اخترتها متناسقاً مع حجم الصّالة، إذا اضطررت لاختيارها صغيرة الحجم يمكنك دعمها بمنصّة لمظهر أجمل وأكثر بروزاً.

الصلة بالمكان: إذا كنت تقيمين زفافك في صالة كبيرة ومزيّنة، يجب أن تكون كعكتك كبيرة ومزيّنة أيضاً.

اللّون هو السّلاح السّريّ: يتمتّع اللون بتأثير كبير على شكل الكعكة، لكنه ليس مكلفاً، انتبهي الى أهمّية مطابقة ألوان الكعكة مع ألوان الصالة لا ألوان زفافك.

خيار موسمي: حين تختارينها فكّري بالتوقيت والمناخ، لأنها يجب أن تظل متماسكة خلال السهرة من دون ظهور أي تصدّع.
راعي التفاصيل: لا تبالغي في زيادة التفاصيل على الكعكة؛ لأنها قد تؤدي إلى إبهاتها، أجمل الكعكات وأكثرها رسوخاً في الذاكرة هي تلك التي تحمل تفصيلاً أو اثنين زائدين.

خلال اختيار الكعكة والتحضير لها غالباً ما يُنسى أمر المنصّة، لكنّها الجزء الأهمّ من الديكور؛ لأنها أكثر ما قد يبرز اختيارك.

المرأة تسكت بأمر الحب

April 2, 2013

المرأة تسكت بأمر الحب
الحبّ بحاجة في بعض الأحيان إن لم يكن في أغلبها لبعض التّنـازلات، وهو الأمر الذي يجعل المرأة تسكت عن أمور لا يجدر بها السّكوت عنها، لكنّ قوّة الحبّ تجعلها تصمت، وتتوقّع الكثير من الخسائر، إليك عزيزتي المحبة فيما يلي نصائح وإرشادات:

- قد تُضطرّ المرأة الى السّكوت في بعض الأحيان، ولكن عليها أن لا تنتظر الكثير من الوقت، لأنّ السّكوت طويلاً قد يوصلها إلى الكثير من المشاكل مع زوجها في وقت لاحق.

- لا بدّ لك أن تستبقي الأمور في الحبّ، فكّري قبل أن تتّخذي قراراً بالصّمت، فإذا واجهت موقفاً صعباً بعض الشّيء ادرسي الأمر واطرحي على نفسك بعض الأسئلة قبل القرار.

- قد تضغط المرأة على نفسها أحياناً وهي تحاول تجنّب الكلام، ولكنّها ليست مضطرّة إلى ذلك، فإذا شعرت بالحاجة الماسّة إلى الكلام فافعلي ذلك دون تردّد.

- الحقائق تجبر المرأة أحياناً على الصّمت، ولكن مواجهتها ضرورة بحدّ ذاتها، لا بدّ للمرأة أن تواجهها كما يجب ومن دون إخفاء مشاعرها الحقيقيّة.

- يجعلك الخوف تسكتين، ولكن عليك أن تتجنّبيه لأنّه قد يكون الدّافع الأساسي وراء صمتك الطّويل.

- السّكوت ليس بالحلّ دائماً، وقد يسبّب المزيد من المشاكل بين الشّريكين فاعرفي أين تستخدمينه.

كيكات بنفسجية لحفلات الزفاف

March 12, 2013

كيكات بنفسجية 000
شاهدي الفن الذي لا يوصف بالكلمات، وهو كيكات حفلات الزواج باللون البنفسجي.

لا تستغربي هذا فقد أصبحنا نشاهد أشكالا وألوانا غريبة لكيكات الحفلات والمناسبات ومنها الكيكات البنفسجيه.

كيكات بنفسجية 011 كيكات بنفسجية 006 كيكات بنفسجية 005 كيكات بنفسجية 000 كيكات بنفسجية 001 كيكات بنفسجية 004 كيكات بنفسجية 009 كيكات بنفسجية 010 كيكات بنفسجية 008 كيكات بنفسجية 007 كيكات بنفسجية 002 كيكات بنفسجية 003

أجدد كيكات الزفاف

February 17, 2013

كيك الافراح001

 إذا انهت العروس من تحضير نفسها للزفاف، فيتبقى أن تختار الكيكة الأجمل لقطعها مع عريسها متمنيةً أيامًا سعيدة كلها أمل وفرح.   إليك فيما يلي أجدد قوالب وكيكات الزفاف الملونة كالأبيض المزين من الأحمر، الأزرق، الزهري الفاتح، البنفسجي وغيرها من الألوان.

كيك الافراح000

كيك الافراح002

كيك الافراح003

كيك الافراح005

كيك الافراح004

تسريحة عروس 2013 طبيعية وغير متكلفة

January 14, 2013

wed

تُعد تسريحة الشعر من المفردات الرئيسة لطلة العروس، وتتميز في العام الجديد بالبساطة والطبيعة، وأكد مصفف الشعر الألماني ينس داغنه أن الطلة الطبيعية تتربع على عرش موضة تسريحات العرائس عام 2013، مشيراً الى أن تسريحات العرائس هذا العام تعكس البساطة، وتبعد عن التكلف والمبالغة.

وأضاف داغنه، رئيس رابطة مصففي الشعر الألمان بمدينة فورمس، أن الطلة الطبيعية تتجسد في تسريحات الخصلات، التي تتربع حالياً على عرش موضة تسريحات الشعر بشكل عام.

وتتضمن هذه التسريحات تموجات الشعر الناعمة ذات المظهر الطبيعي، الشعر المجعد الذي ينسدل بحرية على الأكتاف، كذلك تسريحة الأجزاء الأمامية المضمومة سوياً بمؤخرة الرأس. كما تشهد موضة تسريحات شعر العرائس هذا العام حضوراً قويًا للتسريحات المرفوعة التي تزدان بالجدائل.

وأشار أنه يمكن إضفاء لمسة جاذبية على هذه التسريحات التي تتحلى بالبساطة والطبيعية من خلال الإكسسوارات، موضحاً يمكن ارتداء تيجان أو أطواق شعر كلاسيكية مرصعة بالترتر أو الأحجار، وتتناغم مع لون الفستان. كما يمكن تزيين الشعر بالمشابك التي تزدان بحليات على هيئة ورود وأزهار أو مشابك الشعر المنحنية المرصعة بالأحجار.

وأكد داغنه ضرورة اختيار تسريحة الشعر تبعاً لشكل الوجه فالوجه البيضاوي تناسبه جميع التسريحات، بينما تتناغم التسريحات المرفوعة مع الوجه المستدير، مع تصفيف بعض الخصلات التي تنسدل على جانبي الوجه لإبراز استدارته. ولجعل الوجه المستدير يبدو أكثر استطالة، يمكن تصفيف التسريحة المرفوعة بحيث تكون كثيفة في مؤخرة الرأس.

وقال إن الوجه الطويل يبدو في أبهى صوره مع القصّة أو الفرق الجانبي، أما الوجه المثلث فيحتاج إلى المزيد من كثافة الشعر، وهو ما يمكن تحقيقيه من خلال تصفيف خصلات تنسدل على الوجه بحرية، مع تزيين الشعر بإكسسوارات جذابة. وبالنسبة للوجه المربع تناسبه التسريحات المرفوعة غير المتجانسة، إذ إنها تمنح الوجه مظهراً أكثر انسيابية.

تعرفي على قصة خاتم الزواج

September 20, 2012

يعتبر خاتم الزواج الماسي تقليدًا دخيلاً على أعراسنا الشرقية ، فلسنوات طويلة ظل الخاتم المصنوع من الذهب الأصفر رمزًا للزواج لدينا ، إلى أن بدأ الخاتم الماسي في الظهور شيئًا فشيئًا ، حتى أصبح شائعًا .

لكن خاتم الزواج لم يبدأ ذهبيًا أو ماسيًا ، بل مر بمراحل تطور عديدة ، حتى يصل إلى الشكل الحالي . تعرفي على قصة تطور خاتم الزواج .

- يرجع الفضل في ابتكار خاتم الزواج إلى المصريين القدماء ، وقد اختاروه دائريًا للرمز إلى أبدية الزواج ، كالدائرة التي لا نهاية لها .

- اختار المصريون الإصبع البنصر باليد اليسرى ؛ لاعتقادهم بوجود وريد يصل هذا الإصبع بالقلب .

 - استخدم الرومان خاتمًا بمفتاح منحوت عليه ، للدلالة على امتلاك المرأة لمفتاح قلب الرجل .

- قدم الإمبراطور الروماني ماكسيميليان الأول خاتمًا ماسيًا عام 1477 لخطيبته ماري ، فأصبح ذلك تقليدًا متبعًا بين الأغنياء والنبلاء فقط ، نظرًا لارتفاع سعر الماس .

- ازدادت أهمية خاتم الزواج بعد الحربين العالميتين الأولى والثانية ، حيث اتخذه الرجال رمزًا لزوجاتهم .

أمور يكرهها المدعوون لحفل زفافك

September 19, 2012

تحدث أحيانًا بعض الأمور التي قد تضايق المدعوين لحفل الزفاف ، رغم أنها قد تبدو لكِ بسيطة ولا تستحق الضيق ، لكنها ليست كذلك بالنسبة للآخرين ، مما يضعكِ ويضعهم في حرجٍ لا داعي له .

ولأن حفل زفافك مناسبة سعيدة ، ينبغي ألا ينتقص من سعادتك فيها أي شيء مهما كان ، نقدم لكِ بعض الأمور التي تزعج المدعوين ، لتنتبهي لها .

- ينزعج المدعوون حين يكون مكان إقامة حفل الزفاف بعيدًا جدًا ، ويستدعي القيادة لفترات طويلة .

- ينبغي أن يكون ببهو الاستقبال أحد المقربين منكِ ، ليرحب بالقادمين ، فعدم وجود من يرحب بهم يزعج ضيوفك .

- من أكثر ما يضايق ضيف حفل الزفاف ، أن يفاجأ أن اسمه غير موجود على طاولة مخصصة له .

- احذري توجيه الدعوة إلى أحد الزوجين دون الآخر ، فسيتسبب ذلك في الإزعاج للزوجين معًا .

- إقامتك لحفل الزفاف في الهواء الطلق ، رغم سوء الأحوال الجوية ، سواء في الشتاء ببرده القارس أو الصيف بحرارته ورطوبته ، والأفضل أن تراعي حالة الجو عند التفكير في إقامة حفل زفافك في مكان مفتوح .

- تحديد الطعام المقدم بطبق واحد قد لا يوافق ذوق أغلب الحاضرين ، ويفضل أن تتنوع الأطباق في حدود المعقول .

- إذا حددتِ موعد الزفاف في ساعة قريبة من موعد انتهاء دوام العمل ، فثقي أن أغلب ضيوفك سينزعجون ؛ لأنهم لن يتمكنوا من الاستعداد بشكل جيد .

- يجب عليكِ مراعاة توزيع أماكن جلوس المدعوين ، لكيلا يجلس أحدهم في مكان لا يناسبه ، كأن يكون مكان جلوسه على طاولة لا يعرف أحدًا من الجالسين حوله .

كعكات لزفافك بالأبيض والأسود

July 4, 2012

يحتفظ اللون الأسود منذ مواسم طويلة بلقب ملك الألوان ، ويتميز بأناقته ومناسبته لكل المناسبات والأوقات .

ولم يقف الأسود بأناقته عند حدود الموضة في الأزياء ، بل تخطاها إلى كعكات الزفاف .

فبينما تشتهر كعكات الزفاف بالأبيض والوردي ، يحتل الأسود مع الأبيض مكانة مميزة هذا الصيف ، لتتألق كعكة زفافك بهما .

إليكِ مجموعة أفكار مميزة بالأسود والأبيض لكعكة زفافك ، اختاري منها ما يعجبك :
كعكة مبتكرة تشبه القبعة الإنجليزية الكلاسيكية ، بخطوط دقيقة ، وورود بيضاء مبهجة بلون فستانك ، وفيونكات سوداء منقطة بالأبيض ، مما يمنحها مظهرًا كلاسيكيًا فخمًا .

كعكة كلاسيكية أخرى ، تتميز بورود ناعمة تجمع بين اللونين الأسود والأبيض ، مع خطوط عريضة باللون الأسود ، ويزين قمة الكعكة تمثال عصري بلمسة سيريالية ، يمثل رجلاً وامرأة .

تتميز هذه الكعكة ببساطتها ، حيث تتكون من أربعة أدوار ، بخطوط عريضة من الأسود والأبيض ، لكن الورود البيضاء تمنحها مظهرًا رومانسيًا ، يصلح لعروس رومانسية .

إذا كنتِ تحبين الطبيعة بتفاصيلها الغنية ، فحتمًا ستناسبك هذه الكعكة البيضاء ، المزينة بنقوش سوداء تشبه أغصان الأشجار ، بورود حمراء رقيقة على أطرافها .

أما قمة الكعكة ، فقد زينها زوج من طير الحمام الرقيق ، الذي يرمز إلى المحبة والمودة والسكينة .

للأناقة والبساطة في آنٍ واحد ، لن تجدي أفضل من هذه الكعكة ، المكونة من ثلاثة مدرجات قلبية الشكل ، تزينها فراشات رقيقة سوداء .

لكعكة كلاسيكية ممزوجة بطابع حديث ، يمكنك الاستعانة بهذه الكعكة ، المنقوشة بنقوش مزخرفة ، مع رسومات شبيهة بستار المسرح .

14 فستان زفاف لعروس صيف 2012 للمصممة كارولينا هيريرا

February 12, 2012

كشفت المصممة كارولينا هيريرا الستار عن 14 فستاناً جديداً للعرائس، تعكس 14 شخصية لامرأة كارولينا هيريرا هذه الأيام.

وهذه المجموعة التي جرى تصميمها لتلائم أجواء حفل زفاف هادئ على الشاطئ أو حفل تقليدي، قالت كارولينا عنها:” يا له من أمر رائع أن أقوم بتصميم تشكيلة لحفلات الزفاف. فأنا أحب الخيال والرومانسية. وهذا يسعدني كثيراً. فأنا أريد أن أجعل من العروس حلماً”.

ويشار إلى تناقض الأقمشة التقليدية مع خيارات مفاجئة مثل ساتان الدوقة ذي الألوان الشاحبة، وكان الصوف والحرير خياراً آخر غير معتاد، وتمت حياكة موديلات شفافة وأخرى غير شفافة، وجاءت الزينة فاخرة ودقيقة، بالإضافة للتطريزات الزهرية التي بمقدور كل عروس أن تختار ما يلائمها، وأضاف تطريز الأزهار البيضاء والسوداء لمسة تصويرية غير متوقعة للفستان المصنوع من الدانتيل.

وتم تطريز الثوب النسائي لكل فستان بالأحرف الأولى من اسم العروس باللون الأزرق، بما يتماشى مع الشريط المثبت في وسط كل فستان.

كم أكدت كارولينا: ” أحب التفاصيل الخفية. وتتميز التشكيلة بعصريتها بفضل كل هذه العناصر. وأحب أن يكون لكل فستان شخصية مختلفة، تتماشى مع توجه كل امرأة في ذلك اليوم بالغ الأهمية”.

2014 - ليلة العمر - Powered by Wordpress Themes - Designed by XHTML Valid, © ليلة العمر 2014 | Theme design by Data sub systems.